محبى جميع طيور الزينه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

السلام عليكم انا سوفة اتكلم عن مختصرات تفريخ وتغذية والمكان والتهوية والاقفاص المناسبة لهم.

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
صمت الليل
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة
صمت الليل

السلام عليكم انا سوفة اتكلم عن مختصرات تفريخ وتغذية والمكان والتهوية والاقفاص المناسبة لهم. Empty
مُساهمةموضوع: السلام عليكم انا سوفة اتكلم عن مختصرات تفريخ وتغذية والمكان والتهوية والاقفاص المناسبة لهم.   السلام عليكم انا سوفة اتكلم عن مختصرات تفريخ وتغذية والمكان والتهوية والاقفاص المناسبة لهم. I_icon_minitimeالثلاثاء يونيو 08, 2010 1:04 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا الان سوف اتكلم عن تفريخ طائر الزيبرا وتغذية ايضأ:
اولا تكون التربية على شكل مجاميع او منفردة يعني مثل 12 زوج في سلاكة كبيرة (مجتمعة).
او منفردة مثل :زوج او زوجين الى الخمس ازواج .
والان جاء دور المكان :مكان الزيبرا يجب ان يكون مكانأ هادأ بعيدأ عن التججات والقطط والفئران
بس انا حسب اعتقادي ان مكان الزيبرا يجب ان يكونلوة هواءوطبعأ التيارات الهوائية وبعيدأ ايضأ عن الضجيج.
والان قد اتمننا فقرة المكان .
وسوفة اتكلم اليوم عن الاقفاص:يتكاثر الزيبرا في الاقفاص الصغيرة والكبيرة نسبيأ والصغيرة ايضأ نسبيأ.
والان نأتي الى فقرة التغذية :هذة الفقرة من اهم الفقرات في تكاثر الزيبرا وانا على حسب اعتقدي التغذية مهمة كثيرأ وتأثر على التكاثر كثرأ
والان انا اقول من الاكلات المهمة لطائر الزيبرا هي :الفلاس يعني احنا عندنا في العراف الدخن والكرافس والبقدونس .
ولاكن اهم شيئ سوفة اتكلم عنة الان هو : البيض بأالبقصماط يعني في العراقي :البيض ومع طحن قشرة البيض .والان انا سوفة اتكلم عن البيض طبعأ البيض الشئ الاساسي في عملية التفريخ وبأالاخ عندة الفقس لان الفروخ في هذة الفترة تكون غير قادرة على الوقوف وعلى سبيل المثال البيض هوة الكلسيوم الذي يفيد عضام الفروخ .
والان انا قد اتممت هذا الموضوع المفيد انشأالله .
ولاكني قد قصرت منة كثير يعني قد اختصرت منة من المعلومات الشئ القليل.؟
ووانا في انتضار الردود والزوار الكرام.؟ afro

عدل سابقا من قبل صمت الليل في الأربعاء يونيو 16, 2010 12:25 am عدل 1 مرات
https://zoo5.3oloum.com
د/مصطفى الشرقاوى
المدير العام لهواية طيور الزينة
المدير العام لهواية طيور الزينة
د/مصطفى الشرقاوى

السلام عليكم انا سوفة اتكلم عن مختصرات تفريخ وتغذية والمكان والتهوية والاقفاص المناسبة لهم. Empty
مُساهمةموضوع: رد: السلام عليكم انا سوفة اتكلم عن مختصرات تفريخ وتغذية والمكان والتهوية والاقفاص المناسبة لهم.   السلام عليكم انا سوفة اتكلم عن مختصرات تفريخ وتغذية والمكان والتهوية والاقفاص المناسبة لهم. I_icon_minitimeالثلاثاء يونيو 15, 2010 2:59 am

لموضوعك بقيه وانا سوف اقوم بتكملته فى القريب ان شاء الله

السلام عليكم انا سوفة اتكلم عن مختصرات تفريخ وتغذية والمكان والتهوية والاقفاص المناسبة لهم.
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» السلام عليكم والرحمة ممكن من الزوارالدخول؟